غوتشي تجمع بين التراث والفن المعاصر في متجرها الجديد في نيويورك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مايو 2018
غوتشي تجمع بين التراث والفن المعاصر في متجرها الجديد في نيويورك

افتتحت غوتشي أوّل متجر لها في سوهو، نيويورك في 63 شارع "ووستر" . حيث اجتمع مركز الإبداع والابتكار هذا مع التراث الفني للهذا الحيّ الفريد في المدينة. كانت سوهو خلال السبعينيّات والثمانينيّات تجسّد مركزاً متحرّراً للموسيقى والأفلام والأدب والأزياء والفنون ما أدّى إلى استقطاب المبدعين من كافة القطاعات والمجالات. كانت القلب النابض للمجتمع الإبداعيّ في مانهاتن، ملاذ "جان ميشال باسكيا"، "آندي وورهول"، "كيث هارينغ"، "بلوندي" والكثير غيرهم.

غوتشي تجمع بين التراث والفن المعاصر في متجرها الجديد في نيويورك

 يُعتبر "غوتشي ووستر" Gucci Wooster أحدث وجهة للدار تقدّم وسيلة جديدة تسمح لنا باختبار الطابع الانتقائيّ، الإبداعيّ والبوهيميّ للماركة. بعد "حديقة غوتشي" Gucci Garden، التي تمّ افتتاحها في فلورنسا في وقت سابق من هذه السنة، حيث يقوم قصر إيطاليّ يعود إلى سنة 1337 باستضافة تجربة فلورانسيّة متميّزة، يُعتبر "غوتشي ووستر" Gucci Wooster مركزاً للإبداع يجسّد طاقة غوتشي في أيّ لحظة، حيث يمكنك اكتشاف أحدث المجموعات ومبادرات التعاون من غوتشي.

غوتشي تجمع بين التراث والفن المعاصر في متجرها الجديد في نيويورك

 يقع "غوتشي ووستر" Gucci Wooster في مبنى تراثيّ محميّ يعود لـ 155 سنة ويمتدّ على مساحة مربّع سكنيّ كامل من شارع "ووستر" حتى "وست برودواي". يشكّل "غوتشي ووستر" مساحة فريدة وقد صمّمته الدار بأسلوب جديد. يمتدّ على مساحة 10000 قدم مربّع تقريباً وقد تمّ وضع مفهوم التصميم خصيصاً لهذا الموقع من أجل الحفاظ على سلامة المبنى الأصليّ. وأعمال الترميم التي أُنجزت على القرميد والأرضيّة الخشبيّة والسقف المزيّن بصفائح القصدير والأعمدة الأيقونيّة تسلّط الضوء على الهندسة المعماريّة للحديد المصبوب التي تُميّز سوهو. وقد تمّ إضفاء الألوان والأنماط من خلال ثلاثة تصاميم مختلفة للأرضية المطليّة يدوياً والتي نفّذها حرفيون إيطاليون، بينما البلاط الأصليّ من الفولاذ يُعيد إلى الأذهان التاريخ الصناعيّ للحيّ. ويتميّز الديكور الداخليّ بلمسة غوتشي من خلال الألوان الجريئة لبرتقاليّ الكركم والعنابيّ، وتتزيّن المقاعد بطبعات وأقمشة غوتشي. عربات الأمتعة، الأثاث مع إدخالات من الأحجار وتجهيزات الصيدليات الكلاسيكيّة تعرض المنتجات في أرجاء المكان. كما يتعزّز الطابع الصناعيّ للمبنى من خلال التجهيزات النحاسيّة المخصّصة التي تزيّن الجدران القرميديّة.

 وبما يتكامل مع الطابع الجديد للمكان، ستستكشف غوتشي مقاربات جديدة لخدمة عملائها هناك، وستعتمد هيكليّة مبتكرة للفريق حيث سيقوم طاقم من السفراء بمساعدة الزوار. سفراء غوتشي Gucci Connectors هؤلاء سيكونون أشبه بالروائيين وسينصبّ تركيزهم على جعل العملاء يتفاعلون مع قصة الماركة الفريدة.

غوتشي تجمع بين التراث والفن المعاصر في متجرها الجديد في نيويورك

ومع تميّز الأثاث والتجهيزات بطابع كلاسيكيّ عتيق، بما يتماشى مع مفهوم الدار بالجمع ما بين الماضي والحاضر، سيقدّم "غوتشي ووستر" Gucci Wooster أيضاً تكنولوجيا الفيديو المخصّصة. بالإضافة إلى الجدار التفاعليّ بتقنيّة LED، سيقدّم المكان شاشات فيديو ثلاثيّة الأبعاد. تتميّز هذه الشاشات المبتكرة بالتكنولوجيا الثلاثيّة الأبعاد من دون الحاجة إلى نظارات وستسمح للمشاهدين بالدخول إلى عالم غوتشي. توجد شاشات الفيديو ضمن غرفة عرض مجهّزة بسمّاعات الرأس Muzik المخصّصة، مع كراسٍ مخمليّة بلون الكركم. ستستضيف غرفة العرض والمساحة المخصّصة مبادرات إبداعيّة متعاقبة وموسميّة. بمناسبة الافتتاح، ستقدّم غرفة العرض فيلماً أصليّاً تمّ إنتاجه بالتعاون مع "فريتزي" ومن إخراج "وو تسانغ"، بالإضافة إلى مقدّمة قصيرة من إخراج "آدم تشوكا كيلير". هذا الفيلم جزء من سلسلة تحتفل بالذكرى الـ 30 لفترة "صيف الحب الثاني" Second Summer of Love - انتشار الموسيقى الإلكترونيّة وثقافة الـ"رايف" حول العالم في 1988-1989. يستكشف فيلم "تسانغ" بالأخص موسيقى الـ"هاوس" في نيويورك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار